بالفيديو.. غضب إنجليزي من نشيد "مسيء" ردده لاعبو الأرجنتين 

ميدار.نت - الدوحة
رياضة وخيول
15 ديسمبر 2022
Cover

ميدار.نت - الدوحة

تسود حالة غضب شعبي في إنجلترا بعد انتشار مقطع فيديو للاعبي الأرجنتين ينشدون خلال احتفالهم بالتأهل إلى المباراة النهائية في المونديال أغنية تتضمن كلمات مسيئة بحق الإنجليز.
وأسهبت وسائل إعلام إنجليزية بالحديث عن المقطع الذي نشره  مدافع الأرجنتين نيكولاس أوتامندي على حسابه في إنستجرام بعد الفوز على كرواتيا في نصف نهائي مونديال 2022، والذي أتاح لراقصي التانغو بلوغ المباراة النهائية.
وردد اللاعبون في المقطع  نشيداً يتعلق بجزر فوكلاندز التي نشبت بسببها حرب بين بريطانيا والأرجنتين.
وتضمن المقطع كلمات مثل «البرازيليون ماذا جرى؟ بطل العالم 5 مرات هزموا، ميسي ذهب لريو وغادر مع الكأس ( في إشارة إلى الفوز بلقب كوبا أمريكا في أرض البرازيل). نحن فرقة الأرجنتين وسنشجعهم دائماً لأننا نحلم أن نكون أبطال العالم، أنا هكذا، أرجنتيني، اللعنة على الإنجليز الجبناء في فوكلاندز، لن أنسى. أنا أشجعك، أتابع المنتخب أينما كان».
كما انتشرت أنشودة أخرى: «لاحقنا الإنجليز في كل مكان، الألمان يخافون من العبور إلينا، أوه البرازيليون أنتم لا تعرفون ما ينتظركم إن جئتم للعب في لابومبونيرا ( ملعب نادي بوكا جونيورز). لألوان بلادي أعطي حياتي كما أعطى الجنود حياتهم في فوكلاندز وعندما أموت لا أريد زهوراً على قبري بل ثوباً يحمل ألوان العلم».


لا تصريحات
ولم يصدر رد أو توضيح من بعثة المنتخب الأرجنتيني في مونديال الدوحة، أو من اتحاد الأرجنتين لكرة القدم، فيما قال أرجنتنيون إنه مجرد نشيد حماسي، وإن  كلماته جزء من التاريخ الذي لا يمكن محوه.
وخرجت إنجلترا من الدور ربع النهائي (دور الـ8) في النسخة الحالية من كأس العالم التي تستضيفها دولة قطر، إثر مباراة مع المنتخب الفرنسي حامل اللقب انتهت لمصلحة "الديوك" بنتيجة 2 - 1.
فيما بلغ منتخب الأرجنتين المباراة النهائية من المونديال إثر فوزه بثنائية نظيفة على منتخب المغرب، ليكون على موعد مع المنتخب الفرنسي في المباراة النهائية.

 


التغطية مستمرة من ميدار.نت 
وانطلقت يوم الأحد 20 نوفمبر الجاري، منافسات النسخة 22 ببطولة كأس العالم، والتي تستضيفها قطر خلال الفترة بين 20 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر المقبل
ويعدّ مونديال 2022 هو الأول على الإطلاق الذي يقام في العالم العربي، والثاني الذي يقام في قارة آسيا بعد نسخة 2002 التي حظيت باستضافة ثنائية من دولتَيْ كوريا الجنوبية واليابان، كما أنها تعد المرة الأولى في التاريخ التي تقام فيها البطولة خلال فصل الشتاء، وليس خلال شهرَيْ يونيو ويوليو كما كان معتاداً بالنسخ السابقة من كأس العالم.
وتحرص منصة "ميدار.نت" على تقديم تغطية مرئية ومكتوبة متكاملة ومميزة لمتابعيها من الدوحة عاصمة دولة قطر مستضيفة المونديال العالمي، لتضعكم بأجواء المونديال لحظة بلحظة.

 

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة